شروط الموقع

هام: حضرة الزائر: نلفت نظركم إلى أن بقية صفحات الكتب وروابطها لن تظهر سوى للأعضاء بعد تسجيل الدخول. بإمكانكم التسجيل في الموقع على الرابط التالي.

مساعدة

©copyrights www.alawiyoun.com

أهم النقاط حول تصفح الموقع:

أهلاً بكم في موقع المكتبة الإسلامية العلوية ونرجو لكم زيارات مُفيدة ومُتكرّرة.

عملنا ولا زلنا نعمل لجعل زيارتكم فيها أكبر قدر من الفائدة، وفي نفس الوقت أن نُجَنّبَكم ما أمكن من الصعوبات التقنية أو في إيجاد المعلومات.

المُتصفّح للموقع بصفة (زائر) لن يقدر على تصفّح إلا عدّة فصول من كل كتاب، بينما المُتصفّح بصفة (عضو) فيمكنه قراءة كل الكتب الموجودة.

فيما يلي بعض النقاط التي  تجيب على معظم تساؤلاتكم في بداية تعرفّكم على الموقع وطبيعة تنظيم محتوياته:

  • يُمكن الوصول إلى الكتب المتوفرة من أماكن وروابط عدة متوزعة في أكثر من قائمة على الصفحة الواحدة وهي كالتالي:
    • قائمة "مكتبة الموقع" الموجودة على يمينكم وهي تحوي جميع الكتب المَطبوعة إلى الآن -بانتظار المزيد-.
    • قائمة الروابط الأساسية الموجودة على يساركم. ومن هناك يمكن النقر على رابط مكتبة الموقع حيث يُمكن فرز الكتب حسب تصانيفهم (نوع الكِتَاب أو إسم الكَاتِب) وكذلك يُمكن استعراض قائمة تُظهرهم جميعهم.
    • عند تصفّح أي كتاب مُحَدّد سترون قائمة كاملة بفهرس الكتاب المفتوح على يمينكم في الجانب الأعلى للشاشة، ومنه يُمكنكم الإنتقال إلى أي قسم منه. ونلفت نظركم أنّ المتصفح العضو سيظهر له كامل الفهرس، بينما المتصفّح الزائر لن يظهر له إلا عدة فصول في ذلك الفهرس، ومن ضمنها فهرس للكتاب كـ(صفحة جامدة) وفيه عناوين مفصّلة عن كامل محتويات الكتاب.
    • يُمكِنُكم تسجيل عضوية في الموقع بسرعة وسهولة ومجاناً بواسطة النقر على (استمارة تسجيل الدخول) الموجودة على يساركم في الجانب الأسفل للشاشة. إنقر هنا للتسجيل.
  • هناك شريط روابط ثابت في أعلى الشاشة يحوي على أهَمّ الروابط التي قد تحتاجونها في تصفّحِكُم أو في حال فقدتم الوجهة. يوجد أيضاً شريط مُماثل في أسفل كل صفحة.
  • في حال اعترضكم خطأ أو "صفحة غير موجودة" وفقدتم أي رابط يأخذكم إلى الصفحة الرئيسية  يمكنكم دوماً استعمال زر العودة إلى الخلف في المتصفح للعودة إلى الصفحة السابقة.
  • نلفت نظركم إلى ضرورة قراءة اتفاقية الموقع بعناية وخاصة فيما يخص النسخ وحقوق النشر. نُذكّركم أن استعمالكم الموقع يعني موافقتكم على شروطه والتزامكم بها.
  • كذلك ننصحكم بدايةً  بقراءة صفحات "من نحن" التي تعطي فكرة عن رسالتنا وتوجهنا في هذه المكتبة.
  • تذكير: كل عضو في الموقع مسؤول عن استعمال حسابه وحمايته من العبث من قبل أي شخص آخر ولذلك نذكّر الأخوة الأعضاء بضرورة تسجيل خروج من الموقع عند انتهائهم من الزيارة خاصةً في حال أن أحداً غيرهم قد يستعمل الكومبيوتر ذاته. أي إساءة لاستعمال الحساب سيعرّضه للحذف. يمكن تسجيل خروج من أي رابط "خروج" وهناك واحد في الزاوية الأعلى الأيسر وآخر في قائمة حساب العضو وثالثة في القائمة أسفل الصفحة.
  • نرجو أن تضيفوا عناوين موقعنا على اللائحة البيضاء لبريدكم الالكتروني كي لا تضيع أي رسائل مرسلة من الموقع لكم في حالاات مثل طلب تغيير كلمة السر أو غير ذلك. وإلا فنرجو تفقد مجلد البريد المتطفل  (Spam أو Junk ) في بريدكم الالكتروني بحثاً عن أي رسالة تتوقعونها منا.

سنُغني هذا القسم بالمزيد كلما دَعَت الحاجة، ويُمكنكم مراسلتنا دوماً في حال اعترضتكم أي مشاكل تقنية أو كان لديكم أي ملاحظات أو تساؤلات أو اقتراحات بخصوص الموقع. وما زلنا نراجع تنسيق الكلام المنشور لإصلاح أي خلل لم ننتبه إليه أو لإعطاء أي جمالية ممكنة في تنسيق بعض النصوص حرصاً منّا على تأمين راحة القارئ وتحقيقاً للقول (الخط الحَسَن يزيد الحق وضوحاً)، كذلك سنعمل على ربط المواضيع ذات المضمون المتشابه والموجودة في كتب مختلفة بعضها ببعض حتى يحصل القارئ على أسرع وأكبر فائدة ممكنة. وما زلنا نطبع ما تبقى لدينا من كتب لننشرها تباعاً في المكتبة وحسب التيسير.

لمراسلتنا في أي أمر يُمكنكم دوماً النقر على رابط اتصل بنا في القوائم السابقة الذكر.

في حال صعوبة أو فشل استعمال استمارة الاتصال يمكنكم مراسلتنا على العنوان التالي:

بريد الدعم الالكتروني للمراسلة