شروط الموقع

اخــــــترنا لـــــك

مواضيع هامة اخترناها من المكتبة الإسلامية العلوية كي يسهل على القارئ والباحث الوصول إلى المقالات الأكثر طلباً في المكتبة.

غنائم الحرب.. أموال الناس للناس وليست مباحة.. أرزاق المواطنين الأبرياء الذين تركوا بيوتهم خوفاً على حياتهم من العصابات الإرهابية المسلحة فلا يجوز سلبها أو أخذ شيء منها ولا تُعَدُّ من الغنائم.. فليتّقِ الله من يُؤمن بِه.

©copyrights www.alawiyoun.com

المرسل: kheder في 14\12\2013م

السلام عليكم ورحمة الله
الشيخ حسين مظلوم المحترم ، أما بعد
سؤالي حول الغنائم، وأخصص حول ما يجري في سورية ؟
لن أزيد. 1
الجـواب
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد وآل بيته المعصومين وأصحابه المنتجبين.

  كُنا نتمنى من السائل أن يَزيد ويُحَدّد لنا عن أيّةِ غنائمَ يتحدّثُ، وبما أنَه أبى الزيادة، فلا بُدّ لنا من مُعالجةِ الموضوع من جانبين.

  1. 1. القارئ الكريم: في موضوعنا (أنت تسأل والشيخ العلوي يُجيب) السؤال مُتاح للجميع فلا تتردّد و اتصل بنا .
    ومن أحب الإطلاع على بقية الأسئلة فإليكم: فهرس الأسئلة مُصنّفة حسب إسم السائل. 

الجهاد في سبيل الله والوطن واجب عينٍ على كل قادر بالغ ولا يجوز التقصير به والقعود عنه إلا لأسباب قاهرة حددتها الشريعة الغراء.. هذا الواجب المقدس لا يحتاج إلى أذن من الأهل لأنه أمر إلهي مقدس..

©copyrights www.alawiyoun.com

المرسل: عاشق النهج العلوي في 16\02\2014م

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خير الخلق محمد وآله الطيبين الطاهرين وعجل الله تعالى فرجه الشريف
السلام على من اتبع الصراط المستقيم
يا شيخنا العزيز : أتمنى أن تجيبني على مسألتي هذه ولكم جزيل الشكر .
أنا شاب مسلم جعفري من مدينة طرطوس وأدرس في كلية الـ (----حذفتُ نوع الإختصاص الوارد في السؤال حرصاً على خصوصية السائل..أبو اسكندر----) في اللاذقية وأنا في السنة الرابعة .
وضاق بي الصبر والشوق، فاتصلت بوالدي (وهو مغترب) ليأذن لي بأن أؤجل دراستي وألتحق بالجيش لأخدم وطني، فنهرني ومنعني واتصل بأحد أعمامي ليردعني وقاطعني شهرا" ، فهل يجوز لي الذهاب دون موافقته ودون علمه، أو هل يجوز لي أن أشارك في بعض المهمات في ريف اللاذقية (كونها قريبة إلى مكان دراستي) ودون أن أوقف دراستي (ولكن أيضا" دون علم أحد من أهلي) ؟؟؟
والشكر لحضرتكم

الشيخ أبي عبد الله الحسين بن حمدان الخصيبي (قده)

©copyrights www.alawiyoun.com

  لهم خطط ممنهجة تتجلّى في زرع الشكوك وضخ الأكاذيب حول أهم رجالات ومراجع المسلمين العلويين من باب (إذا أضعفت أعمدة الدار هبطت الدار كلها).. ولم يسلم مرجع من مراجع العلويين تقريباً من هذا التشنيع والتهويل والتكفير.. ومؤخراً يعتمدون أسلوب نشر كتب لا وجود لها أساساً (إلاّ بالإسم) فينسبونها لأولئك الرجال، فكيف ظهرت كتب كهذه بعد مئات السنين فجأة؟؟؟!!!! وفيها ما فيها ممّا يخالف ما أتى به أهل البيت عليهم السلام مما يسهل اعتماده من قبل المتربصين لتكفير العلويين وإخراجهم من الإسلام والإنقضاض عليهم وتحليل دمائهم وهتك أعراضهم..

  اقرأ هنا: مقالة قديمة تشير إلى قِدَم المؤامرات الهادفة إلى تدمير كيان العلويين 

الفرق بين العلويين والشيعة.

©copyrights www.alawiyoun.com

  سؤال هامٌ جداً يُطرح من قِبَل كثيرين، ولا بُد لمعرفة الجواب عليه أن تقرؤوا التالي وأنصح بالتسلسل الذي اخترته لكم:
ونُذَكّر بأنّه يجب تسجيل الدخول إلى الموقع حتى تتمكنوا من قراءة كل الصفحات وشكراً.. (أبو اسكندر)

  بدايةً أقتبس هذا الملخص المفيد:

اخترنــا لـكـم.. لتتعرفوا على المسلمين العلويين..

©copyrights www.alawiyoun.com

بسم الله الرحمن الرحيم

  الحمد لله على ما أولى وأنعم، والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا الأكرم، وعلى آله الأئمة الأنجُم، وعلى أتباع النبيّ وآله ممّن آمن وأخلص وسلّم.. وبعد

  بعد ما يُقارب الأربعة أعوام على انطلاق هذه المكتبة في عيد الأضحى سنة 2010م، نستحدث للقرّاء الكرام هذا الباب التصنيفي الهام، والذي سنجعله مدخلاً مختصراً إلى أهم الموضوعات المطروحة في شؤون المسلمين العلويين.. إنّ فصول هذا الباب -والتي سنجمعها هنا تباعاً- هي معظم العناوين الهامة والمطلوبة من القرّاء، وتحت كل عنوان سندرج أغلب المواضيع المتعلقة به أكان سؤالاً وجواباً أو مقالاً أو فصلاً من كتابٍ أو أو.. وهكذا عندما يدخل القارئ إلى عنوان ما سيجد جُملة من المواضيع فينقر على ما يُريد منها ليقرأه مباشرة..
عسانا بهذا الجهد نُسهّل على القارئ سبيل الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بيُسُر وسرعة ودون عناء البحث والتنقيب.. ونترك لمن يرغب بالمزيد من البحث والتدقيق أن يقرأ في محتويات المكتبة بالتفصيل الذي يرغبه..

لَقِّم المحتوى