شروط الموقع

هام: حضرة الزائر: نلفت نظركم إلى أن بقية صفحات الكتب وروابطها لن تظهر سوى للأعضاء بعد تسجيل الدخول. بإمكانكم التسجيل في الموقع على الرابط التالي.

اتفاقية الموقع | سجل السارقين |

©copyrights www.alawiyoun.com

 

بسم الله الرحمن الرحيم

♦ قال أمير المؤمنين عليه السلام :

( إِذَا حَدَّثْتُمْ بِحَدِيثٍ ، فَاَسْنِدُوْهُ إِلَى الّذِي حّدَّثَكُمْ ، فَإّنْ كَانَ حّقّاً فَلَكُمْ ، وَ إِنْ كَانَ كَذِبَاً فَعَلَيْهِ ) .

» لهذا فإننا نتشددّ لأقصى درجة في ضبط المكتبة ومنع النسخ منها وإن حدث تعدّي لا سمح الله فهو سرقة وعمل لا أخلاقي وخيانة لأمانة العلم وأدب النقل ولهذا فلن ندّخر وسيلة مشروعة في ملاحقة الجاني ومعاقبة المجرم حسب القانون إضافة إلى التشهير به...
» نريد حماية هذه الكتابات من السرقة وبالتالي من العبث بها أو تحريفها في أماكن غير موثوقة وبين أيادي غير أمينة..
» المؤلفات التي لنا حق حصري بنشرها نطالب المواقع الحالية التي تعرض بعضها، أن تزيلها من مواقعها كُلياً وإن أرادوا الإحتفاظ بها حباً بنشر العلم سننصفهم ونترك لهم فُسحة بأن يعرضوا مقتطفاً بسيطاً (لا يزيد عن خمسة أسطر فقط) من أي موضوع يريدون ومن ثم إلحاقه برابط الموضوع الأصلي الموجود هنا في المكتبة.. وهذا الأمر ينطبق أيضاً على من يريد الإستعانة بهذه الكتابات.
» الموقع مُراقب وتحت رعاية شركة مُختصة بمتابعة أمور النسخ والسَرقات ولا يُسمح بأكثر من اقتباس لا يتعدّى الخمسة أسطر شرط إرفاقه برابط الموضوع الأصلي الموجود في المكتبة.. أما النسخ لمواضيع كاملة بدون إذن منا فليتحمّل السارق نتيجة أعماله ولن نتسامح في هذا الأمر.

ونضيف فنقول:

  • بقدر ما يهمّنا نشر العلم وإيصال الكلمة الطيبة إلى أهلها ومُستحقيها ..
  • وبقدر ما يهمنا أن يزداد شبابنا وشاباتنا تثقيفاً وتنويراً فينهلوا من النبع العذب ويتحصّنوا فلا ينخدعوا بالمضلّلين والمخادعين -وما أكثرهم في هذا الوقت [إقرأ هذا نحن | تمهيدنا | هديّتنا. ].- ..
  • وبقدر ما يهمّنا أن تتوحّد كلمة شبابنا وشاباتنا وأن يستندوا ويعتمدوا فقط على علماء الطائفة الثقات إذ لا كلام بعد كلامهم ولا قول بعد قولهم..
  • وبقدر ما يهمّنا أن نوضح الحقائق ونرد على مفتريات المعتدين ونكشف زيف ادعاءاتهم ونُبطل مساعيهم الشريرة ونبيّن خطورة أفعالهم الفتنوية التقسيمية التعصبية على الأمة الإسلامية كلها..
  • وبقدر ما يهمّنا رفع الظلم عن هذه الطائفة الشريفة ووقف التعدي عليها ولجم المتاجرين باسمها وفضح من يحاولون مصادرة صوتها الأصيل ويسعون إلى تغييبها وتشويه صورتها..
  • وبقدر ما يهمنا تحقيق ثورة نهضوية مباركة على كافة الصعد وإثبات حضور فاعل وإيجابي حتى نظهر بحلّة علوية نُباهي بها الأمم..
  • وبقدر ما يهمّنا "إيصال صوتنا الصادق إلى الجميع لأننا لا نسمح لأحد أن يتكلم باسمنا إن لم يكن منا في الصميم وحاز شروط التكلم التي لا تعطى إلا الى الثقاة الميامين"..

يهمنا بالمقابل أن نحافظ على (أمانة النقل وحماية حقوق المؤلفين) لما ننشره في مكتبتنا من مؤلفات قديمة وحديثة..

مؤلفات العالمان الفاضلان الشيخ حسين المظلوم والشيخ تمّام أحمد -عفى الله عنهما- نملك حقاً حصرياً بنشرها. والكتب القديمة التي توفيّ مؤلفوها جمعها لنا أخوة مخلصون وطبعتُها بجهد شخصي وما زلنا نسعى للوصول إلى ورثة المؤلفين للحصول على إذن منهم بنشرها، كما لدينا الكثير من الكتب القديمة نطبعها وننتظر الإذن بنشرها من ورثة المؤلفين.

نريد أن يكون عملنا موثقاً ودقيقاً ومحترماً تقديراً منا للمؤلفين ومؤلفاتهم وحماية لحقوقهم واعترافاً بفضلهم وأمانة للعلم واتباعاً لأوامر المعصومين (ع) ولهذا فمسؤوليتنا كبيرة جداً وحتى نكون عند حسن ظن الطيبين بنا ومحلا لثقتهم، سعينا بحرص شديد وجهد مُضني -الأخ التقني وأنا- إلى إخراج هذه المؤلفات بحلّة بهية وعلينا واجب الإعتناء بها وصيانتها ومنع سرقتها أو التعدي عليها.
ولا يخفى أنّ المؤلفين لما يجدوا في هذه المكتبة صيانةً وأماناً وحمايةً وتقديراً لتعبهم وحقوقهم فإنهم سيتشجعون على المتابعة والعطاء وستزداد ثقتهم بنا، كما وسيتشجع غيرهم ويشاركنا هذه المسيرة المباركة وننتظر هذا بأمل كبير...1

المكتبة كالوردة العطرة كلما اعتنينا بها كلما بقيت بأبهى حلتها يفوح عبيرها على كل من يستنشقها ومجرّد أن نقطف هذه الوردة أو نسيء معاملتها فإنها ستذبل ويبهت لونها وتخف رائحتها وقد تضمر حتى تموت، فنأمل مساعدتكم للحفاظ على وردتكم بصورة بهيّة ولتبقى رائحة البخور عابقة هنا وخاصة أننا في عصرٍ <<ضاعت فيه الأخلاق وأُهملت فيه الآداب وكَثُرَ فيه الإسخفاف بتعاليم الدين حتى هانت فيه سرقة العلم>> بل صارت "هوى متبعاً لكسب مديح بغير حق".. 2
وما التوفيق إلا بالله العلي العظيم. (أبو اسكندر)

  1. 1. راجع مثلاً: كتاب الأدلة المرفوعة فهو لم يُطبع بعد في مطبعة وزُوِّدنا به مباشرة ثقة من المؤلف بنا وبقدرتنا على الحفاظ على حقوقه الملكية والفكرية.
    كذلك كتب فضيلة الشيخ تمّـام أحمد  لم تُطبع وزوّدنا بها مباشرة للنشر في المكتبة وفقط كتاب أوهام المؤلفين في أحوال العلويين تمّت طباعته وهو قيد التوزيع وسننشر فصولاً منه أو كلّه لاحقاً في الوقت المناسب في مكتبتنا هنا.
    كذلك مواضيع متنوّعة بعنوان عبادات الناس في الأقوام فقد كُتبت خصيصاً للمكتبة.
  2. 2. راجع سجل السارقين .. وراجع ثقة ثابتة من صاحب الفضيلة الشيخ حسين محمد المظلوم .

    ملاحظة: من المفيد والضروري للقارئ الكريم أن يقرأ محتويات (الروابط الأساسية) كلها وهي موجودة في أعلى الصفحة على شمالكم.