شروط الموقع

هام: حضرة الزائر: نلفت نظركم إلى أن بقية صفحات الكتب وروابطها لن تظهر سوى للأعضاء بعد تسجيل الدخول. بإمكانكم التسجيل في الموقع على الرابط التالي.

زيارة قبور الشهداء

©copyrights www.alawiyoun.com
في هذه القائمة من صفحتنا على اليوتيوب تجد مزيدًا من الفيديو لزيارات قبور الشهداء


  تتضمّن الزيارة أدعية وآيات وأحاديث عن المعصومين عليهم السلام وهذه بعضها كتابةً وشاهدوا الفيديو للمزيد..

  بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
﴿ وَلَا تَقُولُوا لِمَن يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَـٰكِن لَّا تَشْعُرُونَ ﴾

  ﴿ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ * الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ * ﴾

  قال أمير المؤمنين علي عليه السلام: ألمّوا بالقبور التي يَلزَمكم حق سكّانها وزوروها واطلبوا الرزق عندها ليطلب الرجل الحاجة عند قبر أبيه وأمّه بعدما يدعو لهما.

  سُئِلَ الإمام جعفر بن محمد الصادق (ع)، ألموتى نزورهم؟ قال: نعم. سُئِلَ: أيعلمون بنا؟ قال: إي والله إنهم ليعلمون بكم ويفرحون بكم ويستأنسون إليكم.
  وسُئل:كيف نُسلّم عليهم؟ قال: قولوا السلام على أهل الديار من المؤمنين والمسلمين، رحم الله المستقدمين منا والمستأخرين، وإنّا إن شاء الله بكم لاحقون.
  وسُئل ماذا نقول إذا أتيناهم؟ قال: قولوا اللهم جافي الأرض عن جنوبهم وصاعد إليك أرواحهم ولقّهم منك رضوانا، وأسكِن إليهم من رحمتك ما تصِلُ به وحدتهم، وتُؤنس به وحشتهم، إنّك على كُلّ شيء قدير.

  وعن الإمام عليّ الرضى عليه السلام قال: ما من عبدٍ زار قبر عبدٍ مؤمنٍ وقرأ عليه إنّا أنزلناه في ليلة القدر سبع مرّاتٍ إلاّ غفر الله له ولصاحب القبر.

  بسم الله وبالله وعلى ملّة رسول الله
اللهم اجعلها روضةً من رياض الجنّة ، ولا تجعلها حُفرةً من حُفَرِ النار
جَبَر الله وهنكم وعظّم الله أجركم