شروط الموقع

هام: حضرة الزائر: نلفت نظركم إلى أن بقية صفحات الكتب وروابطها لن تظهر سوى للأعضاء بعد تسجيل الدخول. بإمكانكم التسجيل في الموقع على الرابط التالي.

مقدمة الطبعة الثالثة.

©copyrights www.alawiyoun.com

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله العادل في قضائه، الجواد في عطائه، أحمده على آلائه، وأشكره على نعمائه والصلاة والسلام على سيد أصفيائه، وخاتم رسله وأنبيائه محمد ص وآله وصحبه وسلّم. وبعد:

شاء الله والخيرة في الواقع أن هُيّئَتْ لي زيارة القارّة الأوسترالية – فزرت مدينتيّ سدني ومالبورن- واطّلعت على أحوال الجاليات العربية فوجدت الكثير منهم يجهلون كثيراً من الأحكام الإسلامية، وخاصة العبادات منها، والخوف على الجيل الصاعد، الكثير منه لا يُحسن اللغة العربية لا قراءة ولا كتابة ولا كلاماً، فكيف يفهم دينه الذي توارثه عن آبائه.
فوجدت من الواجب عليّ كضيف لهذه الجاليات أن أقدّم لشبابها شيئاً يستفيدون منه في أمور دينهم الإسلامي الحنيف فروعاً "وأصولاً" عساهم يذكرونني بخير.
فبادرت بإعادة النظر إلى النشرة الدينية المُسمّاة –أحكام الصلاة مع سنّة الموتى- التي طُبِعَتْ مرّتين لعام 1956م – 1375 هـ في اللاذقية، وفي دمشق – سوريا لعام 1385هـ - 1965م ، وهذه الطبعة الثالثة مُنقّحة ومُعدّلة ومُضاف إليها بما يُناسب عقول المُبتدئين من أطفالنا المغتربين، والله سبحانه أسأل أن ينفعهم بها في مهاجرهم، وأن يردّهم إلى دينهم ردّاً جميلاً إنّه وليُّ التوفيق وبالإجابة جدير 1 .

محمود مرهج
مالبورن 25 كانون الثاني 1981م - 1401هـ.

  1. 1. نشير أنّه قد تمّ طباعة الكتاب ونشره أيضاً في طرطوس 8\شوال\1423هـ\ الموافق في 12\كانون الأول\2002م\ وتقدّم السيد المؤلف فيه بخالص الشكر مع الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أن يوفق ناشري العلم راجياً دوام التوفيق والسعادة لكافة المؤمنين.